View this site in:   English   |   العربية

تعرّف إلى كريستوفر شرودر

كريستوفر شرودر رائد أعمال ومستثمر يتخذ من العاصمة واشنطن ومن مدينة نيويورك مقرّاً لإقامته، وقد شارك في تأسيس الموقع الإلكتروني HealthCentral.com، إحدى أكبر المنصات الاجتماعية للمحتوى المتخصّص في مجال الصحة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وتحظى بدعم "سيكويا كابيتال"، و"بولاريس فينتشرز"، ومجموعة "كارلايل"، و"آلين آند كومباني"، و"آي إيه سي كوربوريشن". وكانت الشركة قد بيعت إلى شركة "ريميدي هيلث" المتخصصة في المنشورات الطبية خلال شهر يناير من عام 2012، لكن احتفظ شرودر بمنصبه فيها كمستشار لمجلس الإدارة.  

قبل ذلك تولى شرودر منصب الرئيس التنفيذي للمنصة الإخبارية التفاعلية "واشنطن بوست.نيوزويك"، وLegiSlate.com التي تعتبر المنصة التفاعلية المتكاملة ما بين الشركات والجهات المتخصصة بشؤون التشريعات والتنظيمات على مستوى الولايات المنفردة والولايات المتحدة ككل، والتي قام ببيعهاعام 2000. وينشط شرودر حالياً كمستثمرٍ ومستشارٍ لعدد من أهم صناديق رأس المال الاستثماري في الولايات المتحدة، فضلاً عما يزيد على 12 من الشركات الناشئة في الميدان الإعلامي والاجتماعي، والتي يتمحور عملها على التفاعل المباشر مع العملاء. كما يتمتع شرودر بسجلٍ مهني حافل في ميدان الإدارة المالية، بالإضافة إلى عمله في البيت الأبيض أثناء عهد الرئيس الأمريكي جورج بوش، وضمن طاقم وزارة الخارجية في عهد وزير الخارجية الأسبق جيمس بيكر الثالث وروبرت ب. زوليك.

وكان شرودر قد دعي للتحدث والإرشاد في "احتفال الريادة 2010" في دبي، والذي يعتبر أحد أهم الفعاليات التي تجمع تحت سقفها المهتمين والمعنيين بالشركات الناشئة في الميدان التكنولوجي على مستوى الشرق الأوسط، حيث انطلقت رحلته مع كتاب "الصعود المستمر للشركات الناشئة". أجرى بعد ذلك 13 رحلة متتالية إلى المنطقة لمقابلة ما يزيد على 150 من روّاد الأعمال والمستثمرين والروّاد العالميين في قطاع التكنولوجيا، كما كتب بشكلٍ موسّعٍ عن الشركات الناشئة والتكنولوجيا في الأسواق النامية ونشر أعماله لصالح جهات مثل "واشنطن بوست"، ومجلة "وول ستريت جورنال"، و"فورتشن"، و"أول ثينجز دي"، و"تيك كرانش"، و"باندو ديلي"، و"هارفرد بزنس ريفيو"، و"بزنس إنسايدر" وغيرها. ويتحدث شرودر في فعاليات مختلفة حول العالم وهو عضو في المجالس الاستشارية لـ"كلية الأعمال التابعة للجامعة الأمريكية" في القاهرة، وحاضنة المشاريع الأردنية "أويسيز 500"، وموقع wamda.com الذي يمثّل منصة وشبكة للمعلومات المتعلقة بريادة الأعمال في الشرق الأوسط. كما تمت تسميته كواحدٍ من أهم 50 شخصية مؤثرة على موقع "لينكدإن".

"آمل أن يشجع هذا الكتاب الآخرين ليقوموا بإلقاء نظرةٍ أكثر عمقاً على التغيّر الإقليمي التاريخي الجاري ويعثروا بدورهم على إجاباتٍ لطالما بحثوا عنها. وأنا هنا لا أقدم أية تنبّؤاتٍ مستقبليّةٍ، بل على العكس، آمل بتغيير المنظور التقليدي إلى الشرق الأوسط على ضوء الاتساع الكبير والسريع جداً في نطاق استخدام التكنولوجيا الحديثة في المنطقة". تعرفوا على الاسباب التي دفعت شرودر إلى تأليف "الصعود المستمر للمشاريع الناشئة".

شرودر هو أيضاً عضوٌ في مجلس إدارة "المجلس الأمريكي للشؤون الألمانية"، وفي "مجلس عمادة الجامعة الأمريكية لكلية العلاقات الدولية"، وكذلك في "المؤسسة الفرنسية الأمريكية"، و"مجلس العلاقات الخارجية". وكان قد تخرّج من "كلية هارفرد للأعمال" بمرتبة الشرف، كما نال مرتبة الشرف بدرجة magna cum laude من "كلية هارفرد". وشرودر متزوّج من أليكساندرا كوبورن ولديه ثلاثةُ أطفال.

يمكن العثور على المزيد من التفاصيل المتعلقة بسيرة كريستوفر شرودر وقائمة مقالاته على موقع لينكدإن LinkedIn حيث تمت تسميته كواحدٍ من أهم 50 شخصيّةً في القيادة الفكرية في عامي 2012 و2013.

Publications Christopher has been featured in

المنشورات التي تحدثت عن خبرات كريستوفر وأعماله